اعلانات و روابط مفيدة

     

    www.sbnf-motors.com

    www.econtn.com

    BENOTHMEN.png

    alkoukyayorest.jpg

    bohemia2.png

    fnina.png           http://www.scerpiplus.com.tn/

     

    https://www.sentidohotels.com/hotel-search/sentido-phenicia/

     

    ministere-24268.jpg

           موقع البيانات المفتوحة

          لوزارة الداخلية التونسية 

     http://opendata.interieur.gov.tn/

    Sans_titre-1.jpg

          الموقع الرسمي لولاية نابل 

    http://nabeulgov.com/fr/

    clic_ici_vert.jpg

    meteo-tunisie-institut-national-meteorologie.jpg

    http://meteo-tunisie.net/ar

    medradio.jpg

    http://www.maghreb-radio.com/

     clic_ici_vert.jpg

    c_sncf_logo.jpg

      http://sncft.com.tn/ar/index.php

    t4.jpg

    http://www.xe.com/fr/?r=

    ag43-tunisair.jpg

       http://www.tunisair.com.tn/

    tunis7.jpg

      http://www.ctn.com.tn/fr/

    images.jpg

         tunisia/prayer_times.html

    Mosaique_fm_logo.png

      http://www.mosaiquefm.net/

    cap.png

            http://www.capradio.tn

    clic_ici_vert.jpg

    ag43-radio-nationale-tunisienne.jpg

     http://www.tunisie-radio.com/live-radio-tunis

    clic_ici_vert.jpg

    1.jpg

    https://www.tunisia-sat.com/forums/threads/154666/

    -الدفاع-عن-المستهلك.jpg

     http://www.odc.org.tn/

    accb.jpg

             www.acb-tunisie.com

    SOCODEQ.jpg

        http://www.socodec.com.tn

    fr_logo_pagesjaunes.png

        http://www.pagesjaunes.com.tn/

     

     

    http://www.flamtraveltunisia.com/

     select_plant2.jpg

    https://fr-fr.facebook.com/pages/SELECT-PLANT/169093896483373 

     

     http://www.elanouarmarket.com.tn/

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    صوت الوطن القبلي

    صوت الوطن القبلي

    تشهد معتمدية دار شعبان الفهري انجاز عدة مشاريع كبرى على غرار كهربة الآبار وتنوير منطقة الفرينين بقيمة جملية تبلغ 268 ألف دينار . وأضاف مطيبع أنه سيتم تهيئة وتعبيد المسالك الريفية إلى جانب بناء خزان جديد لتزويد الأهالي بالماء الصالح للشراب إلى جانب عدة مشاريع أخرى تهم الشباب خاصة من بينها إحداث قاعة رياضية متعددة الاختصاصات وملعب كرة قدم مصغرة ومبيت بدار شعبان الفهري.

    تم منذ بداية الموسم الحالي تسجيل وفاة 3 أشخاص جراء إصابتهم بفيروس إنفلونزا "اتش 1 ان1 " وإصابة 20 آخرين بنفس الفيروس، وفق ما ذكره المدير الجهوي للصحة بنابل سامي الرقيق. وأضاف الرقيق أن "الوضع تحت السيطرة، حيث تجاوز المصابون مرحلة الخطر، وتم السماح لهم بالعودة الى منازلهم ما عدى حالتين تم وضعهما تحت الرقابة الطبية بالمستشفى الجامعي محمد الطاهر المعموري بنابل"، واضاف ان المتوفين هم رجلان (37 و48 عاما) وطفلة (عمرها 7 سنوات)". وأكد على أهمية "الوقاية من هذا المرض من خلال غسل اليدين بالماء والصابون عدة مرات، وتغطية الأنف والفم عند العطس أو السعال، وتجنب لمس العينين، مع المكوث في المنزل عند ظهور أعراض الانفلونزا لمنع انتقال المرض".

    تعرض منزل بجهة منارة الحمامات (براكة الساحل سابقا) ولاية نابل خلال الليلة الفاصلة بين يومي 18 و19 جانفي الجاري إلى عملية سرقة بالخلع تمّ خلالها الاستيلاء على 03 قطع من المصوغ، حاسوب محمول، لوحة إلكترونية، 03 ساعات يدوية وهاتف جوال. بإيلاء الموضوع الأهمية من طرف مركز الحرس الوطني بمنارة الحمامات تم التعرف على هويتي مقترفي عملية السرقة وإلقاء القبض عليهما وحجز لديهما كامل المسروق ما عدى ساعتين يدويتين. باستشارة النيابة العمومية أذنت للمركز المذكور بالاحتفاظ بهما وإحالة شخصين آخرين شملتهما الأبحاث في القضية بحالة تقديم.

    أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ترشحه لفترة رئاسية ثانية في كلمة نقلها التلفزيون على الهواء مباشرة اليوم الجمعة.

    وتجرى انتخابات الرئاسة في مارس.

     وقال السيسي في تعليق نشره على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك:" أسمحوا لي أن أُعلن ترشحي لفترة رئاسية قادمة، وما أتمناه منكم أن تظهروا للعالم حجم مشاركتكم في الانتخابات الرئاسية بغض النظر عن الاختيار".

    وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، قد أعلنت مطلع يناير الجاري أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستجرى في مارس المقبل وذلك عبر مرحلتين.".

    حذرت الخارجية السورية تركيا من أن قوات الدفاع الجوي السوري ستتصدى على الفور لأي هجوم قد تشنه القوات التركية على الأراضي السورية في عفرين شمال غربي سوريا.

    تركــيا تستغـــــل ورقـــة الاكــراد للتدخل في سوريا

    دمشق (وكالات)
    وأكد نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد أن بلاده ستقابل أي تحرك تركي عدواني وشن أي عمل عسكري يطال الأراضي السورية بالتصدي الملائم.
    وأضاف في مؤتمر صحفي امس: «نحذر القيادة التركية من أنه وفي حال المبادرة إلى بدء أي عمل عسكري في منطقة عفرين، فإننا سنعتبره عدوانا يشنه الجيش التركي على أراضي سوريا».
    واكد ان «قوات الدفاع الجوي السورية استعادت قوتها الكاملة وهي جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية في السماء السورية، وهذا يعني أنه في حال اعتداء الطيران التركي على سوريا فيجب عليه ألا يعتبر نفسه في نزهة».
    واضاف» عفرين خاصة، والمنطقة الشمالية والشمالية الشرقية من سوريا كانت منذ الأزل، وستبقى أرضا عربية سورية».
    من جهته أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن بلاده تعتزم التدخل في عفرين ومنبج في سوريا متهما واشنطن بعدم الالتزام بوعودها، وأضاف أن أنقرة ستنسق عملية عفرين مع روسيا وإيران.
    وقال جاويش أوغلو في حديث لقناة «سي إن إن تورك» امس الخميس، إن إنشاء «الجيش الإرهابي» بمحاذاة الحدود التركية السورية سيلحق ضررا لا يمكن إصلاحه لعلاقات بلاده مع الولايات المتحدة، مضيفا أن تعليقات مسؤولين أمريكيين «حول مخاوفنا الأمنية حيال سوريا لم ترضنا بشكل كامل».
    وكان التحالف الدولي بقيادة واشنطن أعلن مؤخرا أنه يعمل مع فصائل سورية بقيادة «قوات سوريا الديمقراطية» على تشكيل قوة حدودية جديدة قوامها 30 ألف فرد شمال شرقي سوريا، إلا أن البنتاغون نفى ذلك، مشيرا إلى أن قوات الأمن المحلية الذي تقوم واشنطن بتدريبها، «لا تمثل جيشا جديدا، أو قوات حرس حدود تقليدية»، بل الهدف من تدريبها تعزيز أمن وسلامة اللاجئين ومنع انبعاث «داعش» في تلك المناطق.
    وأوضح الوزير أن الولايات المتحدة لم تف بوعودها بشأن منبج والرقة وقال «عدم ثقتنا بواشنطن مستمر»، مضيفا: «نريد رؤية خطوات ملموسة من قبل واشنطن نحو إنهاء التعاون مع «المجموعات الإرهابية»، في إشارة إلى الفصائل الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردية شمال شرق سوريا.
    وأكد جاويش أوغلو أن بلاده ستتدخل في عفرين ومنبج لدرء خطر ما تعتبره أنقرة تنظيمات إرهابية كردية، مشيرا إلى أنه حذر واشنطن من «أننا لا نريد المواجهة مع الحليف هناك».
    وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد توعد مؤخرا بأن تقضي قوات بلاده على المسلحين الأكراد شمال سوريا في حملة ستنطلق «في القريب»، مدعومة من «المعارضة السورية المسلحة» لتحرير مدينتي عفرين ومنبج في ريف محافظة حلب.

    رأي خبير

    تحوّلت منذ الاربعاء الماضي الفنانة نجمة ستار أكاديمي أماني السويسي الى المغرب لمناقشة إنتاج مجموعة من الأغاني المغربية مع إحدى الشركات الفنية هناك، كما تدرس عروضا خاصة بالمشاركة في المهرجانات الفنية المغربية وأولها مهرجان موازين.

    يلتقي جمهور المسرح البلدي بالعاصمة مساء يوم 31 جانفي الجاري مع العرض الفني الصوفي «الزيارة» إعداد واشراف سامي اللجمي.

    والزيارة رحلة غنائية وهو عرض يستمد أنفاسه من الطرق الصوفية وهي «العوامرية» و«العيساوية» طوعها سامي اللجمي ليكون عرضا قادما من عمق الموروث في تأمين لموسيقيين وراقصين ومنشدين وتقنيين.

    قامت مساء امس فتاة قاطنة بمدينة بني خيار بإلقاء نفسها من فوق صومعة أحد الجوامع الكائنة بالجهة محاولة الانتحار لأسباب لا تزال مجهولة.

      وقدتم نقلها الى المستشفى الجامعي محمد الطاهر المعموري بنابل للتثبت من مدى صحة مداركها العقلية خاصة وانه قد ثبت بعد التحري بشأنها انها تعاني من اضطرابات نفسية .

    عن الشروق

    أعلنت وزارة الفلاحة ان قيمة صادرات الخضروات التونسية نمت خلال سنة 2017 بنسبة 21 بالمائة مقارنة بسنة 2016، لتبلغ 102مليون دينار مقابل 84 مليون دينار مدفوعة بارتفاع عائدات عدة اسواق واساسا الاوروبية رغم تراجع الكميات المصدرة .

    وصدرت تونس خلال 2017، قرابة 35 ألف طن مقابل 45 ألف طن خلال 2016، حسب معطيات لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، الجمعة.

     وارتفعت، وفق ذات المصدر، قيمة المنتوجات الموجهة نحو بلدان الاتحاد الاوروبي بنسبة 61 بالمائة وبلدان الخليج (34 بالمائة) وروسيا (29 بالمائة) في حين تراجعت الكميات المصدرة نحو السوق الليبية بنسبة 95 بالمائة.

    وجنت تونس عائدات في حدود 80 مليون دينار من السوق الاوروبية (فرنسا التي استقطبت 35 بالمائة من جملة الصادرات متبوعة بهولندا بنسبة 26 بالمائة وإيطاليا  بنسبة 14 بالمائة)

    وحققت تونس عائدات من السوق الروسية ناهزت 11 مليون دينار مقابل 8 مليون دينار خلال 2016 فيما وفرت زهاء 8 مليون دينار من تصدير الخضراوات الى السوق الخليجية.

    <

    هدّدت النقابة العامة للضمان الاجتماعي بالدخول في اضراب قطاعي في صورة عدم الاستجابة الفورية من الادارة العامة لمطالب منظوريها وتنصلها عن تعهداتها محملة اياها كامل المسؤولية في ما يمكن ان يترتب عن التوتر الذي يسود كافة الاعوان والاطارات.
    وشددت النقابة العامة للضمان الاجتماعي على ضرورة التطبيق الفوري لجميع الاتفاقيات المبرمة بينها وبين سلطة الاشراف واصدار القانون الاساسي مؤكدة رفضها للتصنيف المعتمد للمكاتب والمصحات التابعة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ودعت الى مراجعته في اطار المبدإ الدستوري المتمثل في التمييز الإيجابي بين الجهات.
    كما طالبت النقابة العامة لمؤسسات الضمان الاجتماعي بإصدار الهيكل التنظيمي للصندوق الوطني للتأمين على المرض وتأهيل وتدعيم المصحات ومراكز صنع الآلات المقومة للأعضاء ومراجعة منظومة التأمين الجماعي الى جانب المطالبة بالعمل الجدي على محاربة الفساد ومحاسبة كل من ثبت تورطه في ذلك وغيرها من المطالب الاخرى التي لازالت عالقة كتذاكر الاكل والقروض والتسبقة على الأجر. 
    وحذرت النقابة من مواصلة تجاهل مشاغل القطاع الذي ملّ سياسة المماطلة وربح الوقت والذي يعيش منذ فترة موجة من الغضب والاحتقان قد ينجر عنه تحركات احتجاجية مختلفة تصل حد الاضراب القطاعي ، داعيا الطرف الاداري الى الاسراع بتنفيذ تعهداته والاستجابة لجملة المطالب المهنية للعاملين بقطاع الضمان الاجتماعي وامتصاص غضب هذه الشريحة من الموظفين تفاديا لمزيد تأزيم الوضع والدفع نحو الازمة. 
    واشارت النقابة الى ان التهميش المسلط على اعوان واطارات الصناديق الاجتماعية البالغ عددهم قرابة 9666 عونا.
    وتوتر المناخ الاجتماعي داخل مختلف الفروع العاملين بها قد تنجر عنه تبعات سلبية في صورة لامبالاة الطرف الاداري بمشاغل القطاع وتعنته في تلبية مستحقات الاعوان وفقا لتعهدات سابقة. 

    عن الشروق

    الصفحة 1 من 371

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.