Test Slider

    اعلانات و روابط مفيدة

     

    www.sbnf-motors.com

    www.econtn.com

    https://www.facebook.com/Bohemia-Arts-465454526971326/

    alkoukyayorest.jpg

     

    https://www.sentidohotels.com/hotel-search/sentido-phenicia/

    ministere-24268.jpg

           موقع البيانات المفتوحة

          لوزارة الداخلية التونسية 

     http://opendata.interieur.gov.tn/

    Sans_titre-1.jpg

          الموقع الرسمي لولاية نابل 

    http://nabeulgov.com/fr/

    clic_ici_vert.jpg

    meteo-tunisie-institut-national-meteorologie.jpg

    http://meteo-tunisie.net/ar

    medradio.jpg

    http://www.maghreb-radio.com/

     clic_ici_vert.jpg

    c_sncf_logo.jpg

      http://sncft.com.tn/ar/index.php

    t4.jpg

    http://www.xe.com/fr/?r=

    ag43-tunisair.jpg

       http://www.tunisair.com.tn/

    tunis7.jpg

      http://www.ctn.com.tn/fr/

    images.jpg

         tunisia/prayer_times.html

    Mosaique_fm_logo.png

      http://www.mosaiquefm.net/

    cap.png

            http://www.capradio.tn

    clic_ici_vert.jpg

    ag43-radio-nationale-tunisienne.jpg

     http://www.tunisie-radio.com/live-radio-tunis

    clic_ici_vert.jpg

    1.jpg

    https://www.tunisia-sat.com/forums/threads/154666/

    -الدفاع-عن-المستهلك.jpg

     http://www.odc.org.tn/

    accb.jpg

             www.acb-tunisie.com

    SOCODEQ.jpg

        http://www.socodec.com.tn

    fr_logo_pagesjaunes.png

        http://www.pagesjaunes.com.tn/

     

     

    http://www.flamtraveltunisia.com/

     select_plant2.jpg

    https://fr-fr.facebook.com/pages/SELECT-PLANT/169093896483373 

     

     http://www.elanouarmarket.com.tn/

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    صوت الوطن القبلي

    صوت الوطن القبلي

    ارتاب أعوان حرس المرور بالحمامات اثر عمليات المراقبة والتفتيش اليومية على مستوى مفترق منارة الحمامات في سيارة كان يقودها شاب عمره 30 سنة بطريقة فوضوية وبمطاردته وإجباره على الوقوف لاحظ عليه أعوان فرقة حرس المرور و بمنارة الحمامات الارتباك وبتفتيش سيارته والصندوق الخلفي تم العثور على 320 قرصا مخدرا داخل حقيبة ادعى الشاب انه يتناولها كدواء الا انه لم يستظهر بالشهادة الطبية وباستشارة الصيدلية أكدت أن هذه الدواء ممنوع ولا يتم تداوله الا بشهادة من طبيب مختص في الاعصاب وقد أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بالشاب التي أثبتت التحريات أنه اصيل قالمة بالجزائر ويعمل كفنان في الملاهي الليلية لياسمين الحمامات.

    شهدت اغلب معتمديات ولاية نابل نزول كبيرة من الامطار بلغت130ملم ببني خلاد و 59 ملم بسليمان و72ملم بتاكلسة واكثر من 100ملم ببوعرقوب وبئر بورقبة والحمامات مما أدى إلى فيضان عدة أودية مثل وادي سوحيل وحماد ووادي الخضار ولسود ,بالاضافة الى تجمع المياه بعديد الشوارع داخل المدن وعلى مستوى الطرقات الرئيسية والجهوية وخاصة بالطريق الوطنية عدد1بسلتان وبئر بورقبة وحي حشاد . كما تسربت المياه لعدد من المنازل بالقبة وباطرووبئر دراسن ببني خلاد وحي حشاد ببئر بورقبة، وادى فيضان وادي حماد لانقطاع الطريق بين الحمامات وسيدي الجديدي وهوما استدعى تدخل مصالح التجهيز والحماية المدنية

    وفي 1 سبتمبر 1952 نصب الشهيد مصباح الجربوع كمينا بمفرده استهدف سيارة عسكرية فرنسية تمكن من خلالها من تسجيل إصابات مباشرة في صفوف من كان على متنها من بينهم القائد يحتل مرتبة عليا في الجيش الفرنسي ان ذاك. هجوم اخر شنه الشهيد على القوات الفرنسية لكن هذه المرة كان برفقة المقاوم عياد بن ناصر وزايد الهداجي، حيث قرروا ثلاثتهم استهداف برج مطماطة، حيث أطلقوا النار عليه ليلا. وفي 5 ديسمبر 1952، نصب مصباح برفقة المبروك بن محمد الحرابي وفرج المهداوي كمينًا بعين العنبة، على الطريق الجبلية المؤدية إلى مدنين، أدى ذلك إلى مقتل بعض الجنود الفرنسيين وجرح آخرين. وفي 1 جانفي 1953 وقعت معركة وادي جير، ثم معركة وادي أرنيان ومعركة بوصرار. كما أصبح، منذ ذلك الوقت، علي شقيق مصباح حرا من الرقابة نهائيا، والتحق بصفوف المقاومين والمجاهدين، وهو ما عزز جانب أخيه مصباح. وكانت معركة جبل ميتر ببني خداش التي شنها في 14 أوت 1956، من أعظم المعارك التي خاضها الشهيد مصباح الجربوع رفقة مجموعته، التي حاصرتها قوات الاستعمار مستعملة ترسانة من الأسلحة كالرشاشات والدبابات والمدافع، مقابل سلاح يدوي كان يحمله الجربوع وجماعته الذين أذاقوا الفرنسيين الويلات. وقد استمات مصباح رفقة مجموعته في الدفاع عن انفسهم وأصابوا العشرات من الجنود الفرنسيين وأوقعوا 50 منهم قتلى وجرحوا العشرات. وقد استشهد في تلك المعركة عدد من المقاومين من بينهم صالح بن نصر وعلي بن عبد الله ومحمد بن مسعود والفرجاني بن عون ومحمد الكرعود. كما أصيب مصباح بأربع رصاصات في الجبين وفي القدم والفخذ وفي الساعد، لكنه تحامل على نفسه وفر مستعينًا بأصدقائه. وفي 26 جوان 1958 استشهد مصباح الجربوع قرب برج رمادة أثناء معركة الجلاء عن الجنوب التونسي وذلك بعد غارة جوية قام بها الطيران الفرنسي الذي كان متمركزا في ذلك الوقت في الجزائر.

    أودت صاعقة رعدية بحياة كهل بمنطقة مليتة بجزيرة قرقنة أول أمس الاثنين يبلغ من العمر 47 سنة كان يشتغل بحقله بمسقط رأسه . وقالت مصادر المقربة من الفقيد أن أحد أقارب الضحية عثر على جثته المفارقة للحياة ووجد صعوبة في التعرف عليه في البداية وقد تم استدعاء الجهات الامنية المعنية لنقل الجثة إلى قسم الطبيب الشرعي بصفاقس للقيام بالإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات . وكشف مصدر طبي مطلع أن الضحية فعلا فارق الحياة نتيجة الصاعقة الرعدية التي باغتته لما كان يشتغل في حقله... تغمد الله الفقيد بواسع رحمته ورزق أهله وذويه جميل الصبر والسلوان .

    توفيت طفلة من سيدي بوزيد جراء تعرّضها أول أمس لطلق ناري في حفل زفاف. وأوضح مصدر أمني أن الطفلة البالغة من العمر 8 سنوات توفيت صبيحة أمس بالمستشفى الجامعي بصفاقس بعد أن أصيبت بطلق ناري من بندقية صيد في حفل زفاف أقيم الليلة قبل الماضية بمنطقة الزعافرية التابعة لمعتمدية سيدي بوزيد الغربية.

    اكد رئيس النادي الرياضي بحمام الانف "الفاضل بن حمزة" الاربعاء ان المدافع السابق للنادي الافريقي "وليد الذوادي" قد امضي عقدا مع الفريق مدته ثلاثة مواسم حسب موقع قناة نسمة. ويذكر ان الهمهاما انتصر وديا امس امام الاتحاد الرياضي ببن قردان بنتيجة هدفين دون رد في اطار استعداد الفريقين لخوض غمار بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

    سيواجه المدير الفني لباريس سان جيرمان، توماس توخيل، تحديًا صعبًا، مع انطلاق مشوار فريقه في الدوري الفرنسي، الأحد المقبل. فقد أبرزت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، امس الأربعاء، كون توخيل مطالبًا بتقرير مصير مركز حراسة المرمى، في ظل تواجد المخضرم جيانلويجي بوفون، وزميليه ألفونس أريولا وكيفن تراب، لافتةً إلى غموض هذا الملف. لكن الصحيفة أكدت أن المدرب الألماني، مطالب بحسم قراره سريعًا، وتفسيره لوسائل الإعلام. وألمحت إلى أن توخيل، ربما يلجأ لنظام المداورة بين بوفون وأريولا، الحارس الأساسي في الموسم الماضي، والمنتشي بالتتويج مع منتخب فرنسا بكأس العالم. كما لفتت "ليكيب" إلى أن أريولا (25 عاما)، وتراب الذي يكبره بثلاث سنوات، لن يقبلا بالجلوس على مقاعد البدلاء كثيرا، رغم تفوق بوفون (40 عاما) على صعيد الخبرة، وأهمية دوره في غرفة الملابس.

    طمأن عميد الأطباء البياطرة أحمد رجب المستهلك بأن وضعية قطيع الاغنام جيدة مقدما جملة من النصائح بخصوص الاضحية عند الشراء وعند ذبحها وحفظ اللحوم. وأوضح ان عمادة الاطباء البياطرة ووزارة الفلاحة تضعان بداية من غد على ذمة المواطنين قائمة للأطباء البياطرة للاتصال بهم لأي استفسار.

    أعلنت الجمعية التونسية لعلوم الفلك، في بلاغ لها، اليوم الأربعاء 8 أوت 2018، بأن رصد هلال ذي الحجة 1439، لن يكون ممكنا من جل الدول العربية والاسلامية مساء 11 أوت 2018. وأضافت الجمعية، أن المعايير الفلكية تشير إلى إمكانية رصده ابتداء من البرازيل مساء 12 أوت 2018 بالعين المجردة، وبالتالي ستكون غرة ذي الحجة فلكيا موافقة ليوم 13 أوت 2018، ويوم عرفة 21 أوت 2018 وعيد الأضحى يوم 22 أوت 2018، حسب نص البلاغ.

    أقدمت سائحة روسية تجاوزت عقدها الرابع بأربع سنوات في ساعة متأخرة من ليلة أمس على الانتحار وذلك بإلقاء نفسها من شرفة غرفتها بإحدى النزل الكائنة بالمحطة السياحية ياسمين الحمامات.  فان أسباب الحادثة تعود الى شجار حاد نشب بين الضحية ومجموعة من رفاقها الذين قدموا معها لقضاء عطلتهم الصيفية. وللإشارة فقد تم نقل الضحية الى المستشفى لعرضها على الطب الشرعي وتحديد ساعة الوفاة قبل اتخاذ الإجراءات اللازمة .

    الصفحة 1 من 390

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.