فيديو

    اعلانات و روابط مفيدة

     


     

    ministere-24268.jpg

    clic_ici_vert.jpg

    meteo-tunisie-institut-national-meteorologie.jpg

    medradio.jpg

     clic_ici_vert.jpg

    c_sncf_logo.jpg

    t4.jpg

    ag43-tunisair.jpg

    tunis7.jpg

    images.jpg

    Mosaique_fm_logo.png

    cap.png

    clic_ici_vert.jpg

    ag43-radio-nationale-tunisienne.jpg

    clic_ici_vert.jpg

    1.jpg

    -الدفاع-عن-المستهلك.jpg

    SOCODEQ.jpg

    fr_logo_pagesjaunes.png 

     

     select_plant2.jpg

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    صوت الوطن القبلي

    صوت الوطن القبلي

    عمد مساء أمس  شاب في عقده الثاني إلى  إضرام النار في جسده أمام منزله الكائن ببرج حفيظ من معتمدية بوعرقوب من ولاية نابل بعد أن تشاجر مع والدته بسبب  خلافها مع زوجته. هذا وأكد مصدر أمني لـ»الشروق» أن وحدات الحماية المدنية بقرمبالية تولت  نقله إلى المستشفى المحلي بقرمبالية في مرحلة أولى ثم إلى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس لتلقى الاسعافات اللازمة مشيرا الى أن حالته وصفت بالمستقرة.

    <

    كذّب رئيس النادي الإفريقي عبدالسلام اليونسي كل ما جاء على لسان الرئيس السابق للنادي سليم الرياحي خلال ظهور تلفزي من خارج تونس.
    وأشار الرياحي في حديثه إلى أنه دفع من جيبه الخاص لفريق باب الجديد 63 مليارا كما عبر عن استعداده لتسوية ملفات كل اللاعبين، ووعد بالتكفل بمصاريف احتفالات الإفريقي بمائويته، بينما حمّل الرياحي في الآن نفسه الأزمة المالية التي يعاني منها الإفريقي للإدارة الحالية.
    ورد اليونسي على كلام الرياحي في تصريح إذاعي مساء امس الخميس، فقال: "مازال (الرياحي) يردد نفس الكلام وهي معطيات خاطئة قدمها من أجل أغراضه الخاصة".
    وتابع: "لقد ادعى أنه صرف 60 مليارا على الإفريقي وهذا ليس صحيحا لأنه إلى اليوم مازلنا ندفع ضريبة سوء تصرفه وعدم دفعه مستحقات كل اللاعبين الذين ساهموا في الحصول على لقب دوري 2014".
    وأردف: "إلى اليوم مازلنا ندفع مستحقات الحارس فاروق بن مصطفى وياسين والميكاري وتوزغار وصابر خليفة. سليم الرياحي بصدد استغلال النادي الإفريقي، لخدمة أهدافه، لكن نقول له لا أحد سيصدقك، وابتعد عن نادينا".
    وتابع اليونسي حديثه قائلا: "الرياحي يقدم وعودا بتنظيم مائوية الإفريقي فمن سيصدقه بعدما خلف وعده بتسوية ملف الشنيحي ومستحقات نادي العلمة الجزائري".
    وأوضح: "بسبب هذه القضية كدنا أن نخسر نقاطا في سباق البطولة في 3 مناسبات لولا تدخل الجامعة التونسية لكرة القدم مشكورة، كما تدخل أيضا رئيس الحكومة وأنقذ الإريقي من عقوبة خصم النقاط".

    تختتم غدا السبت الدورة الأولى لأيام قرطاج الدولية للخزف الفني التي أنطلقت السبت الماضي بمشاركة عشرين دولة وستين خزافا من مختلف أنحاء العالم وكان الحدث مساء أمس في المركز الوطني للخزف الفني سيدي قاسم الجليزي في معقل الزعيم بعرض ملابس تم أستعمال الخزف الفني في تصميمها وهي تجربة فريدة من العالم إذ تم توظيف الخزف في تصميم الملابس وقد كانت تجربة لافتة لأنتباه الخزافين المشاركين في الملتقى التاسع للخزف والدورة الا ولى لايام قرطاج الدولية
    من جهة أخرى يتواصل في مدينة الثقافة المعرض الدولي للخزف الذي يشارك فيه حرفيون من جربة وسجنان ومكثر والوردانين وغي. ذلك من المناطق التونسية الذي يعرضون ا لوانا مختلفة من الخزف والفخار التقليدي الذي عرفته تونس منذ البربر والفينيقيين والرومان وصولا إلى الحضارة العربية الأسلامية . كما يشارك في المعرض بعض الخزافين من إيطاليا وتركيا ومصر.
    وسيتم غدا الأعلان عن جائزة أيام قرطاج الدولية للخزف الفني وقيمتها عشرين ألف دينار وستسند لأول مرة

    عن الشروق

     توفي ليلة البارحة الخميس 5 سبتمبر 2019 الأديب والإعلامي صلاح الدين بن حميدة  عن سن 85 سنة و المرحوم هو من مواليد سنة 1934 بمدينة المنستير تقلد عدة مسؤوليات منها الإدارة العامة لمؤسسة الإذاعة والتلفزة التونسية  ،التحق سنة  1954 برابطة "القلم الجديد" برئاسة الشاذلي زوكار التي كانت تضم عدة شعراء منهم منور صمادح وفي سنة 1965 التجق كمذيع بالإذاعة التونسية منذ تونستها ثم كمدير قسم سنة 1958 وعينه الرئيس الحبيب بورقيبة رئيس تحرير لجريدة "العمل" وبعد سنة كان وراء إعادة إصدار جريدة "لاكسيون تينيزيان" بعد إنقطاعها لتصبح يومية تصدر بصفة منتظمة وكان من المؤسسين لوكالة تونس إفريقيا للأنباء سنة 1961 وعين مديرا رابعا لها ، كما تم إنتخابه بصفته مدير عام لمؤسسة الإذاعة واتلفزة التونسية رئيسا للمجلس الإداري لاتحاد إذاعات الدول العربية لدورتين 1980 و1981 .
    والمرحوم اكتشف العديد من المنشطين والمنتجين الموهوبين منهم المرحوم نجيب الخطاب الذي كان وراء توجيهه للتنشيط التلفزي ، وألف سنة 1962 كتابه "ستون يوما بين بَرَدى والنيل "الذي حوصل فيه مضمون المهمة التي كلفه بها الحبيب بورقيبة في المصالحة بين مصر وسوريا والوقوف على اسباب فشل مشروع الجمهورية العربية المتحدة إثر الإنقلاب العسكري في سوريا الذي قاده عبد الكريم النحلاوي في 28 سبتمبر 1961  ،وكلف المرحوم بإدارة عدة مؤسسات وطنية منها 1980 إدارة شركة "البنيان" وفي 1983  عين مديرا عاما للشركة التونسية للتوزيع ، وفي عهد زين العابدين بن علي احيل على التقاعد المبكر . 

    عن الشروق

     تعرضت امرأة مسنة ببني خلاد من ولاية نابل إلى عملية تحيل من طرف شاب أوهمها عندما كانت جالسة أمام منزلها ،أنه يعمل بمستشفى سهلول ويقوم بتوزيع مرهم جلدي على العائلات المعوزة حيث  طلب منها أن تنزع من يدها 03 أساور كانت ترتديها ليقوم بتدليك يدها بالمرهم ويجربه لتعرف فوائده، فاستجابت لطلبه .وبعد تدليك يدها وطمأنتها أخذ الأساور ثم لاذ بالفرار أين كان ينتظره أمام المنزل على متن سيارة رفيق له ومشارك له في العملية. وقد توجهت المتضررة إلى مركز الأمن الوطني ببني خلاد للتقدم بشكاية في الغرض، و باشرت الوحدات الأمنية  قضية عدلية في الموضوع.

    عن الشروق

    الله يرحمك يا باجي  يخفف عليك ثقل الرمل والظلمه 
    الله يرحمك ياساجي  مابين سبحة بلحسن وقلمه
    مرحوم فقبرك توجعنا كسمعنا خبرك
    ما شاحش حبرك   لكن شاحت وردة عمرك
    يا تونس صبرك  عاللي كان معاك مقاجي   من اول ما مشات الدوله   خطوتها لولى  بعد رحيل الليل الداجي عليك الرحمة يا سي الباجي.
    يا جار الخلوه في العلوه 
    خارج في جنازة كالجلوه

    انعقدت اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2019 جلسة عمل بين الهادي الماكني وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية و محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية بحضور نور الدين الفاسي رئيس جمعية رعاية المعوقين "التفاؤل" للنظر في تخصيص عقار دولي لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة بولاية نابل.
    وتناولت الجلسة طرح طلب وزير الشؤون الاجتماعية حول تخصيص عقار دولي في منطقة الحمامات من ولاية نابل لفائدة الجمعية المذكورة بهدف بناء مركب مندمج خاص بذوي الاحتياجات الخاصة بالجهة.
    وقد أذن وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية خلال اللقاء بتخصيص قطعة أرض بجهة الحمامات لفائدة وزارة الشؤون الاجتماعية إلى جانب الإسراع بإتمام الإجراءات اللازمة وتذليل الصعوبات الإدارية بهدف تسهيل انجاز هذا المشروع في اقرب الآجال والذي من شأنه أن يرجع بالفائدة على كل من ذوي الاحتياجات الخاصة وعائلاتهم.

    أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اليوم الخميس أسماء 55 لاعباً مرشحاً لجائزة التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعباً في العالم بحفل جوائز "ذا بيست" المحدد لها 23 سبتمبر الجاري بمدينة "ميلانو" الإيطالية .
    وتتميز القائمة بتواجد ثلاثة لاعبين أفارقه وهم محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنقليزي و السنغاليين ساديو ماني (ليفربول) وكاليدو كوليبالي (نابولي)، من ضمن المرشحين للتواجد في التشكيلة المثالية لعام 2019 من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم .
    وضمت قائمة حراس المرمى كلاً من يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد الإسباني، وأليسون بيكر حارس ليفربول الإنقليزي، ودافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد الإنقليزي، ودير شتيغن حارس برشلونة الإسباني، وإيدرسون حارس مانشستر يونايتد الإنقليزي.

    في ما يلي نتائج جزئية لمباريات الذهاب للدور الأول لتصفيات المنطقة الإفريقية لكأس العالم قطر-2022 التي جرت يوم الاربعاء:
    بوروندي - إثيوبيا 1-1
    إثيوبيا - ليزوتو 0-0
    إريتريا - ناميبيا 1-2
    <

    الصفحة 1 من 435

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.