فيديو

    اعلانات و روابط مفيدة

     

    http://www.elanouarmarket.com.tn/

     

    ministere-24268.jpg

    clic_ici_vert.jpg

    meteo-tunisie-institut-national-meteorologie.jpg

    medradio.jpg

     clic_ici_vert.jpg

    c_sncf_logo.jpg

    t4.jpg

    ag43-tunisair.jpg

    tunis7.jpg

    images.jpg

    Mosaique_fm_logo.png

    cap.png

    clic_ici_vert.jpg

    ag43-radio-nationale-tunisienne.jpg

    clic_ici_vert.jpg

    1.jpg

    -الدفاع-عن-المستهلك.jpg

    SOCODEQ.jpg

    fr_logo_pagesjaunes.png 

     

     select_plant2.jpg

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    ستوزع في كامل ولايات الجمهورية:أيام قرطاج المسرحية تخصص 130 عرضا للمدارس والمعاهد الثانوية

    أمضى وزير التربية ناجي جلول ومدير مهرجان ايام قرطاج المسرحية لسعد الجموسي يوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 اتفاقية تعاون تؤمن بموجبها ادارة المهرجان سلسلة من العروض المسرحية داخل المؤسسات والفضاءات التربوية وذلك بداية من 16 أكتوبر موعد افتتاح المهرجان الذي سيتواصل الى غاية 24 من نفس الشهر.

    وكان مدير ايام قرطاج المسرحية الدكتور لسعد الجموسي قد تحدث منذ أسبوع في حوار لـ«الشروق» عن شراكة بين ادارة المهرجان ووزارة التربية من اجل احياء تجربة المسرح المدرسي وذلك بتخصيص جزء من برنامج عروض ايام قرطاج المسرحية للطلبة والتلاميذ متوقعا اقبالا كبيرا من قبل هذا الجمهور اليافع.
    وأوضح انه تم تخصيص فترة ما بعد الظهر، سواء في العاصمة او في الجهات لهذه العروض الموجهة للطلبة والتلاميذ. واكد ان ادارة المهرجان طلبت من المسرحيين التونسيين المشاركين في هذه الدورة ان يقدموا عرضين في اليوم الواحد ، الاول بعد الظهر والثاني في المساء، حتى يستفيد جمهور الطلبة والتلاميذ من هذه العروض فضلا عن عروض الأطفال التي ستكون في الصباح وبعد الظهر. وبين مدير المهرجان انه سيقع نقل التلاميذ من المدارس والمعاهد الى قاعات العرض في المعهد العالي للفن المسرحي والمركز الوطني لفن العرائس.
    وعملا على تفعيل اتفاقية التعاون بين وزارة التربية وادارة ايام قرطاج السينمائية حرص المنظمون من كلا الطرفين على اعداد برنامج يضم حسب وثيقة حصلت عليها الشروق ، 130 عرضا بين مسرح وحكواتي سيقع توزيعها بين المدارس (84 عرضا) ودور الثقافة (46 عرضا)، اضافة برنامج خاص بالمعاهد الثانوية.
    وستتوزع العروض على مدارس ولايات الكاف (12 عرضا) وسليانة (12 عرضا ) وزغوان (10 عروض) ونابل (8 عروض) وسيدي بوزيد (12 عرضا) وتوزر (10 عروض) وتطاوين (10 عروض) ومدنين (10 عروض) ، اضافة الى دور الثقافة بكل من زغوان (4 عروض) ونابل (8 عروض) وبنزرت (6 عروض) وباجة (8 عروض) وجندوبة (4 عروض) وسوسة (10 عروض) والمنستير (14 عرضا) والمهدية (12 عرضا) والقيروان (10 عروض). وستكون هذه العروض موجهة بدرجة اولى الى تلاميذ المدارس . اما طلبة المعاهد الثانوية فقد خصتهم ادارة المهرجان بعروض وأنشطة مختلفة ستقام في كل من المعهد العالي للفن المسرحي ومعهد الفنون بالعمران والمعهد النموذجي كارنو وشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة وفضاء مسار.
    ويذكر ان هناك مساعي بين ادارة مهرجان ايام قرطاج المسرحية ووزارة التربية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي من اجل تأمين النقل لفائدة التلاميذ والطلبة بالخصوص لمتابعة عروض المهرجان ، وذلك بهدف إنجاح هذه التجربة الرائدة واحياء المسرح المدرسي الذي ميز تونس لسنوات طويلة وكان وراء ريادة المسرح التونسي وتميزه عن كل المسارح في الوطن العربي.

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.