فيديو

    اعلانات و روابط مفيدة

     


     

    ministere-24268.jpg

    clic_ici_vert.jpg

    meteo-tunisie-institut-national-meteorologie.jpg

    medradio.jpg

     clic_ici_vert.jpg

    c_sncf_logo.jpg

    t4.jpg

    ag43-tunisair.jpg

    tunis7.jpg

    images.jpg

    Mosaique_fm_logo.png

    cap.png

    clic_ici_vert.jpg

    ag43-radio-nationale-tunisienne.jpg

    clic_ici_vert.jpg

    1.jpg

    -الدفاع-عن-المستهلك.jpg

    SOCODEQ.jpg

    fr_logo_pagesjaunes.png 

     

     select_plant2.jpg

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    تكريم سفير تونس في الجزائر... واولاد احمد حاضر بالغياب

    03 سبتمبر 2015 | 22:14

    قسطنطينة - الشروق اون لاين - نورالدين بالطيب: افتتحت منذ قليل الأيام الثقافية في مدينة قسنطينة عاصمة الشرق الجزائري التي تحتفي بالثقافة التونسية بمناسبة تظاهرة قسطنطينة عاصمة ثقافية وقد افتتح وزير الثقافة الجزائري الدكتور عزالدين ميهوبي بكلمة استهلها بمقطع شعري لمحمد الصغير اولاد اولاد احمد " نحب البلاد " ورجا له الشفاء العاجل واكد الوزير في كلمته على أهمية حضور تونس في هذه التظاهرة العربية الكبرى وقال ان تونس تجمعها بالجزائر علاقة قديمة تعود الى الحروب البونيقية زمن الصراع مع روما الذي يعود الى الفي سنة .

    وأشار الى ابن رشيق الذي يعد ثمرة العقل المتجدّد بين الشعبين وكذلك ابن خلدون والشابي الذي قضى اياما في سوق هراس وجامع الزيتونة هذا الفضاء العلمي الذي تخرج منه عديد العلماء الجزائريين ومجزرة ساقية سيدي يوسف التي امتزج فيها الدم التونسي والجزائري وحلم المغرب الغربي واكد الوزير ان تونس نجحت في التصدي للإرهاب الذي يستهدف مشروعها التنويري وجدد دعم الجزائر قيادة وحكومة وشعبا لتونس في حربها على الاٍرهاب .

    وترحم الوزير على محمد صالح الجابري الذي خصص سنواتا من حياته لدراسة الأدب الجزائري وقال ان وزارة الثقافة ستخصص له ندوة اعترافا بجليل خدماته .

    وكان رئيس ديوان وزيرة الثقافة في تونس الاستاذ يوسف بن ابراهيم اكد في كلمته ان هذه الايام هي ترجمة للعلاقات الوطيدة بين تونس والجزائر التي ستكون حاضرة في تظاهرة صفاقس عاصمة ثقافية العام القادم وذكر بن ابراهيم بدور ابن بأديس ابن مدينة قسطنطينة الذي افتتح اول فرع لجامع الزيتونة خارج تونس .

    اما سعادة سفير تونس بالجزائر عبدالمجيد الفرشيشي فذكر في كلمته بالعلاقات بين سيرتا وقرطاج في مواجهة روما وصولا الى زمن حركة التحرير في تونس والجزائر .

    وحضر الافتتاح سعادة قنصل تونس بعنابة وأعضاء السلك الديبلوماسي التونسي والمدير العام للديوان الوطني للثقافة والإعلام في الجزائر الاستاذ الاخضر بن تركي ومحافظ قسطنطينة ومحافظ تظاهرة قسنطينة عاصمة ثقافية وأعضاء مجلس الأمة والمجلس الوطني الشعبي عن ولاية قسنطينة

    وستتواصل فعاليات الايام الثقافية الى 6 سبتمبر القادم ويتضمن البرنامج معرضا للفنون التشكيلية ومعرض للكتاب وسهرة موسيقية لشهرزاد هلال وعرضا لمسرحية الماكرون وأمسية شعرية وعروضا سينمائية في العاصمة الجزائرية .

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.