فيديو

    اعلانات و روابط مفيدة

     


     

    ministere-24268.jpg

    clic_ici_vert.jpg

    meteo-tunisie-institut-national-meteorologie.jpg

    medradio.jpg

     clic_ici_vert.jpg

    c_sncf_logo.jpg

    t4.jpg

    ag43-tunisair.jpg

    tunis7.jpg

    images.jpg

    Mosaique_fm_logo.png

    cap.png

    clic_ici_vert.jpg

    ag43-radio-nationale-tunisienne.jpg

    clic_ici_vert.jpg

    1.jpg

    -الدفاع-عن-المستهلك.jpg

    SOCODEQ.jpg

    fr_logo_pagesjaunes.png 

     

     select_plant2.jpg

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    صوت الوطن القبلي

    صوت الوطن القبلي

    أنهى الرئيس الجزائري، عبد القادر بن صالح، الأحد، مهام فؤاد مخلوف، الأمين العام للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، بحسب ما أفاد التلفزيون الجزائري الرسمي.

    وأفادت العربيةنت نقلا عن مراسلها بأنه تمت تزكية محمد شرفي، وزير العدل الأسبق، لرئاسة السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات. وتتولى تلك الهيئة أو "السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات" تسيير كل مراحل العملية الانتخابية.

    واشنطن (وكالات)
    أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب امس أن حمزة بن لادن القيادي في تنظيم "القاعدة" ونجل أسامة بن لادن، قد قتل بعملية أمريكية لمكافحة الإرهاب في منطقة أفغانستان / باكستان. وقال ترامب في بيان نشره البيت الأبيض إن "فقدان حمزة بن لادن لا يحرم القاعدة من المهارات القيادية الهامة والعلاقة الرمزية بوالده فحسب، بل يقوض الأنشطة العملياتية المهمة للجماعة".
    وأضاف البيان أن حمزة بن لادن كان "مسؤولا عن التخطيط والتعامل مع مختلف الجماعات الإرهابية".
    وكانت وسائل إعلام أمريكية، قد ذكرت الصيف الماضي نقلا عن مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية، أن بن لادن قتل خلال العامين الأخيرين في عملية نفذت بمشاركة الولايات المتحدة، وهو ما أكده لاحقا وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر.

    عاد الترجي بتعادل بطعم الانتصار من التشاد من لقائه مع اليكت سبورت التشادي بنتيجة هدف مقابل هدف.
    وكان الترجي هو المبادر بالتسجيل  في الدقيقة 66، عن طريق  فادي بن شوق، لكن الفريق التشادي عاد في النتيجة عن طريق بوخيط  في الدقيقة 74.
    ويذكر ان الترجي كان تلقى اليوم خبرا سعيدا حيث لجنة الإستئناف بالكاف منذ قليل قبول طعن الوداد شكلا ورفضه من حيث المضمون والأصل مع تأكيد قرار لجنة الإنضباط للإتحاد الإفريقي، وبالتالي تؤكد لجنة الإستئناف انسحاب الوداد من الميدان وفوز الترجي بالمباراة وبرابطة الأبطال الإفريقية.
    وفي نفس المسابقة انقاد النجم الساحلي إلى هزيمة مُرة أمام فريق اشانتي كوتوكو الغاني بنتيجة هدفين مقابل صفر .
    وتلقى النجم هدفا سريعا منذ الدقيقة الثانية سجله أوغستين أوكراه من مخالفة مباشرة، وفي الشوط الثاني أضاف الفريق الغاني الهدف الثاني في الدقيقة 56 عن طريق أرتور.

    وجّه المدرب الوطني المنذر كبيّر الدّعوة لـ 25 لاعبا محليا للمُشاركة في التربّص التحضيري لمُواجهة ليبيا يوم 21 سبتمبر في رادس بداية من السّابعة والرّبع مساءً. 
    ويندرج هذا اللّقاء المغاربي في إطار ذهاب التصفيات المُؤهلة لكأس افريقيا للاعبين المحليين (الشَان).
    ومن المقرّر أن ينطلق تربص المنتخب يوم غد. ومن المُلاحظ أن القائمة تضمّنت عدة عناصر كانت قد خسرت الرهان في التصفيات المُرشحة لـ»كان» الشبان وأولمبياد اليابان 2020 كما هو الحال بالنسبة إلى دحمان واليفرني وعمامو والسّاحلي. 
    ولاشك في أن تواجد هذه الأسماء ضِمن المنتخب الأوّل من شأنه أن يساهم في انقاذ بعض مواهبنا الصّاعدة بعد أن فوّتت على نفسها فرصة الترشّح إلى الكأس الافريقية والألعاب الأولمبية.
    ومن الواضح أيضا أن المدرب حاول توسيع دائرة الخيارات والانفتاح على جمعيات أخرى غير «الرباعي الكبير» والمُهيمن على تزويد المنتخب باللاعبين. 
    ونُلاحظ دعوة بعض العناصر من بن قردان وبنزرت والمنستير. كما نفض المدرب الغبار عن بعض الأسماء وأعادها إلى الواجهة مثل ذوادي الترجي ومنصر «السي .آس .آس» واللاّفت للإنتباه أيضا ترسيم بن شريفية في قائمة حراس المرمى رغم عدم تَعافيه بصفة نهائية من الإصابة ولاشك في أن هذا الإجراء يعكس رغبة المنذر كبيّر في المراهنة على خبرة معز في المواجهة الاقصائية ضدّ ليبيا بين 21 سبتمبر و18 أكتوبر في إطار التصفيات المُؤهلة لـ»شان» 2020.   

    قائمة اللاعبين      

    نعت وزارة الشؤون الثقافية في بلاغ لها على صفحتها الرسمية في فيسبوك الفنانة منيرة حمدي التي وافاها الاجل مساء الاحد 15 سبتمبر 2019. وفيما يلي نص النعي:

    ببالغ الأسى والحسرة تنعى وزارة الشؤون الثقافية الفنانة والمطربة التونسية منيرة حمدي التي وافتها المنية مساء اليوم الأحد 15 سبتمبر 2019، وقد ولِدَت في باجة سنة 1965.

    اشتهرت الفقيدة بصوت طربي عذب قادر على أداء كلاسيكيات الأغنية العربية، كما عرفت بنبرة صوتية أدائية مميزة تذكّر في خاناتها نبرة الغناء الجبلي في منطقة الشمال الغربي، و هي تعد في تونس من أبرز المطربات التونسيات منذ تسعينات القرن الماضي و قد ظهرت لأول مرة للجمهور في " نادي المواهب " الذي كان البرنامج التلفزيوني التونسي الذي اطلت منه العديد من الأسماء الفنية في الساحة الغنائية التونسية .

    لحن لها كبار الفنانين في الخليج كعبد الله رويشد و راشد الماجد و تعاملت بشكل لافت مع الفنان الراحل حسين الدهماني و غيره من الفنانين التونسيين ملحنين و مطربين و شعراء أغنية , كما خاضت غمار التنشيط التلفزيوني من خلال برنامجها " مع منيرة " الذي يعنى بالأغنية التونسية، ومشاركة في التمثيل في الدراما التلفزيونية الخليجية.

    قدمت الفقيدة أكثر من 50 أغنية..

    شاركت في الحفل الافتتاحي في المهرجان الدولي قرطاج في دورة 2001، كما شاركت في أوبريت "رقص الكمان" في عام 2005.

    تحصلت الفقيدة على جوائز عديدة بما في ذلك الجائزة الأولى في آداء عام 1992، والجائزة الثانية من مهرجان الموسيقى التونسية في عام 1995، كما تحصلت على الجائزة الأولى في مهرجان الأغنية العربية في عام 2004 و "أوسكار" فيديو الموسيقى المصرية في عام 2005، و تم تكريمها في عام 2003 من قِبَل رئاسة الجمهورية التونسية.

    رحم الله الفقيدة وأسكنها فراديس جينانه وألهم أهلها وذويها وكامل الأسرة الثقافية جميل الصبر والسبورة وإنا لله وإنا إليه راجعون.

    أكد الفنان سمير العقربي في برنامج اذاعي   أنه عمل على تطوير «عرض النوبة» لتكون نوبة حقيقية. 
    وأضاف أن النوبة يوم الجمعة 20 سبتمبر ستتضمن ديناميكية لافتة، متابعا أن العرض يحمل الكثير من الفن والإثارة.
    كما تحدث بالمناسبة عن توجيه دعوة رسمية للفنان الهادي حبوبة للمشاركة في العرض، متابعا «انطلاقة النوبة كانت مع حبوبة... ونحن الاثنان لم نكن غاية بل الغاية كانت الشعب التونسي وفرحة شبابه...» ووجهت له دعوة رسمية للمشاركة ولا أطلب حضورا شرفيا أو تكريما خاصة أن الجديد في انتظاره.

    حسب التقديرات الأولية التي أجرتها مؤسسة ''سيغما كونساي'' بالشراكة مع موزاييك، لسبر آراء ما بعد التصويت في الإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، في إنتظار النتائج النهائية التي ستصدر عن الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، فقد تصدّر المترشحان للرئاسية قيس سعيد ونبيل القروي نسب التصويت في الدور الأول للرئاسية، وفق التقديرات الأولية.
    ووفق النتائج التقديرية داخل التراب التونسي حسب المستوى التعليمي، فإن 40.8 بالمائة من الذين صوتوا لنبيل القروي لم يذهبوا إلى المدرسة، و29.1 بالمائة من مجموع المصوتين له لم يتجاوزوا مستوى التعليم الإبتدائي.
    في حين بينت النتائج التقديري أن 20.6 بالمائة من المصوّتين لقيس سعيد يملكون مستوى تعليم ثانوي، و24.7 بالمائة بلغوا المستوى الجامعي. 

    عمد مساء أمس  شاب في عقده الثاني إلى  إضرام النار في جسده أمام منزله الكائن ببرج حفيظ من معتمدية بوعرقوب من ولاية نابل بعد أن تشاجر مع والدته بسبب  خلافها مع زوجته. هذا وأكد مصدر أمني لـ»الشروق» أن وحدات الحماية المدنية بقرمبالية تولت  نقله إلى المستشفى المحلي بقرمبالية في مرحلة أولى ثم إلى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس لتلقى الاسعافات اللازمة مشيرا الى أن حالته وصفت بالمستقرة.

    <
    الصفحة 1 من 436

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.