فيديو

    اعلانات و روابط مفيدة

     

    http://www.elanouarmarket.com.tn/


     

    ministere-24268.jpg

    clic_ici_vert.jpg

    meteo-tunisie-institut-national-meteorologie.jpg

    medradio.jpg

     clic_ici_vert.jpg

    c_sncf_logo.jpg

    t4.jpg

    ag43-tunisair.jpg

    tunis7.jpg

    images.jpg

    Mosaique_fm_logo.png

    cap.png

    clic_ici_vert.jpg

    ag43-radio-nationale-tunisienne.jpg

    clic_ici_vert.jpg

    1.jpg

    -الدفاع-عن-المستهلك.jpg

    SOCODEQ.jpg

    fr_logo_pagesjaunes.png 

     

     select_plant2.jpg

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    صوت الوطن القبلي

    صوت الوطن القبلي

    استعادت شركة الطيران الخاصّة الاسبانيّة "آر أوروبا" ملاحتها الجوية نحو تونس بعد انقطاع دام حوالي 9 سنوات.

    وانطلقت الشركة في أولى رحلاتها الجوية من مدريد إلى تونس، رسميا يوم 3 جوان 2019، وفق ما أفاد به مدير مبيعات الشركة معز العودي، مؤكدا أن نسبة الحجوزات على الخط الجديد بلغت إلى حد الآن 80 بالمائة.
    وقد برمجت الشركة 4 رحلات أسبوعيا، أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والجمعة والسبت، وذلك حتى نهاية شهر سبتمبر. 
    وستقتصر السفرات، بداية من شهر أكتوبر القادم، على رحلتين أسبوعيا كل يومي اثنين وجمعة. علما وأن الشركة تعرض سنويا 280 رحلة و33600 مقعد في اتجاه تونس.

    وأبرز المسؤول أن استعادة هذا الخط الجوي، الذي اشتغل في تونس لمدة 5 سنوات تقريبا قبل انقطاعه لأسباب اقتصادية، يندرج في اطار استراتيجية الشركة للتوسع وتعزيز تموقعها بشمال افريقيا.
    وأضاف أن "آر اوروبا" التي تعمل منذ أكثر من 30 سنة، راهنت على الوجهة التونسية "المحبذة لدى الاسبان خلال عطلة الصيف".

    تعرضت مساء امسالحافلة التي تقل لاعبي الاتحاد المنستيري لكرة السلة الى الاعتداء بالحجارة اثناء توجههم للقيام بالتمارين في جهة رادس من ولاية بن عروس. وذكرت الصفحة الرسمية للفريق عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أنه تم الإعتداء على حافلة لاعبي الإتحاد المنستري لكرة السلة في رادس أثناء توجههم للتمارين وتم تسجيل إصابات في صفوف اللاعبين.
    وللتذكير فإن الإتحاد المنستيري يخوض يوم السبت 11 ماي 2019 نهائي كأس تونس ضد النجم الرادسي في القاعة الأولمبية برادس.

    قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إيقاف الوكيل الشهير للأعمال الإيطالي-الهولندي مينو رايولا مع قريبه وشريكه فينتشنزو عن العمل في كافة أنحاء العالم ثلاثة أشهر وشهرين تواليا.
    وذكر "الفيفا" في بيان "قررت لجنة الانضباط اليوم توسيع العقوبة التي فرضها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم على الوكيلين كارمين (مينو) وفينتشنزو رايولا لتصبح دولية".
    وكان رايولا أكد الخميس عزمه على اللجوء إلى القضاء ضد عقوبة إيقافه عن العمل لثلاثة أشهر فرضها بحقه الاتحاد الإيطالي للعبة من دون أن يحدد أسبابها، ما سيحول دون قيام رايولا الذي يتولى إدارة أعمال لاعبين مثل الفرنسي بول بوغبا (مانشستر يونايتد الإنجليزي) والإيطالي ماريو بالوتيلي (مرسيليا الفرنسي) والمهاجم الشاب مويز كين (يوفنتوس الإيطالي)، بأي نشاط في الأشهر المقبلة.
    وفي بيان تعليقا على العقوبة، تعهد وكيل الأعمال باللجوء إلى القضاء لمواجهة اتحاد إيطالي اعتبر أنه "ضعيف وغير موجود".
    وقال الوكيل البالغ من العمر 51 عاما "الإيقاف الإيطالي ليس مفاجئا، للأسف"، مضيفا "أعتقد أن الاتحاد الإيطالي لم يغفر لي انتقاداتي لدوره في الحالة المزرية لكرة القدم الإيطالية، إضافة إلى دوره في الجولة الأخيرة من مشكلة العنصرية" التي تصيب ملاعب الكرة المحلية.
    واعتبر رايولا أن العقوبة التي تمنعه دون إبرام اتفاقات مع الأندية الإيطالية في الفترة المحددة "لن تكون لها مضاعفات على اللاعبين الذين أمثلهم". 

    سمح وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني لقارب تابع لمنظمة خيرية يحمل 30 مهاجرا أنقذهم من البحر، بالرسو في ميناء إيطالي، لكنه قال إنه "سيحتجزه ولن يسمح له بالإبحار مجددا".
    وأنقذ القارب "مير جونيو" المهاجرين، وبينهم امرأتان ورضيع وأربعة قصر من غير ذويهم،‭ ‬الخميس على بعد نحو 64 كيلومترا قبالة سواحل ليبيا بعد غرق زورقهم المطاطي.
    وقرر الوزير الإيطالي إغلاق موانئ البلاد أمام قوارب المنظمات الخيرية والتي تتهمها الحكومة الإيطالية بمساعدة المهاجرين الذين يدفعون أموالا طائلة للمهربين في سبيل إيصالهم إلى أوروبا.
    وتنفي المنظمات كافة الاتهامات الموجهة لها، لكن معظمها توقف عن الإبحار في عرض البحر المتوسط نظرا للموقف المتشدد للحكومة الإيطالية والتحقيقات المتكررة من قبل القضاء.
    وتحدى القارب "مير جونيو" الذي تشغله منظمة "ميدترانيا" الإيطالية، الضغوط وجرى احتجازه لفترة وجيزة في مارس الماضي، في جزيرة "لامبيدوسا"، عقب نقله عشرات المهاجرين إلى البر.
    وتقول المنظمات إن سياسة إغلاق الموانئ الإيطالية جعلت العبور أشد خطورة بكثير في ظل قلة عدد المنظمات الخيرية الساعية لإنقاذ المهاجرين.

    شهدت بلدية شبرايتنباخ في سويسرا، الخميس، افتتاح قاعة سينمائية جديدة بخاصية غير مسبوقة، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

    وقال المصدر إن الصالة السينمائية الجديدة توفر للمشاهدين أسرّة بدلا من المقاعد العادية والتقليدية، حيث يمكن للمشاهد أن يتابع الفيلم مستلقيا على راحته، وكأنه في منزله.

    وذكرت "سينما باثي"، التي تتواجد في شبرايتنباخ القريبة من الحدود السويسرية الألمانية، أن الأسرة متوفرة في قاعة "VIP" (كبار الشخصيات)، مضيفا أن الهدف من هذا التحديث هو جذب عشاق خدمات البث المنزلي مثل "نتلفيكس" و"أمازون برايم" إلى صالات السينما. وتضم قاعة "كبار الشخصيات" 11 سريرا لشخصين، تحتوي كل واحدة منها على مساند للرأس قابلة للتعديل إلكترونيا.

    يقترح المركز الدولي للثقافة والفنون قصر العبدلية خلال شهر رمضان تظاهرة بعنوان "رمضانيات القصر" تقسم الى سهرات للفداوي تنطلق يوم 16 ماي لتتواصل الى غاية يوم 21 ماي وسهرات أخرى لـ"الطرق الصوفية" تنطلق يوم 22 ماي لتتواصل إلى حدود يوم 25 من نفس الشهر.
    وتتوزع العروض كمايلي:
    16 ماي 2019
    الساعة 22: عرض لعبد الستار عمامو
    الساعة 23: عرض نوار الملح
    17 ماي 2019
    الساعة 22: عرض لعماد الوسلاتي

    الصفحة 1 من 429

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.