فيديو

    اعلانات و روابط مفيدة

     


     

    ministere-24268.jpg

    clic_ici_vert.jpg

    meteo-tunisie-institut-national-meteorologie.jpg

    medradio.jpg

     clic_ici_vert.jpg

    c_sncf_logo.jpg

    t4.jpg

    ag43-tunisair.jpg

    tunis7.jpg

    images.jpg

    Mosaique_fm_logo.png

    cap.png

    clic_ici_vert.jpg

    ag43-radio-nationale-tunisienne.jpg

    clic_ici_vert.jpg

    1.jpg

    -الدفاع-عن-المستهلك.jpg

    SOCODEQ.jpg

    fr_logo_pagesjaunes.png 

     

     select_plant2.jpg

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    نابــــــــــــــل:بعد اليوم السادس من شهر رمضان:تسجيل 138 مخالفــــة... والأسعــار في استقــرار

    24 جوان 2015 

    من خلال جولة ميدانية شملت أهم أسواق الجهة لاحظنا وفرة في المواد الاستهلاكية وخاصة منها الغلال والخضر واللحوم بمختلف أنواعها والبيض كما سجل أعوان المراقبة 138 مخالفة في مختلف مناطق الولاية.

    وقد شهدت أسعار بعض المواد تراجعا ملحوظا مقارنة بأسعار اليوم الذي سبق شهر الصيام واليوم الأول منه الذي شهد ازدحاما غير مبرر أمام الفضاءات التجارية الكبرى وأمام محلات بيع اللحوم ويعزى هذا التراجع في الأسعار إلى توفر السلع بكميات كبيرة مقابل نقص في الطلب ويعود ذلك الى طريقة العمل المحكمة التي توختها الإدارة الجهوية للتجارة بنابل بالتعاون مع الهياكل المعنية لضمان نجاعة تزويد الأسواق ومراقبة مسالك التوزيع والتصدي بصرامة لمختلف أوجه الاحتكار بكامل مناطق الولاية.
    وقد تكفل أعوان المراقبة الاقتصادية بنابل وأعوان الصحة العمومية بالتعاون مع البلديات والسلط المحلية في مختلف المناطق بمتابعة سير التزويد ومراقبة الأسعار والتصدي لكل محاولات الغش والاحتكار ومختلف المخالفات الأخرى الصحية منها والاقتصادية. ولإنجاح أعمال هذه الفرق تم تركيز خلايا قارة في أهم أسواق الجملة والتفصيل الموجودة في مناطق الولاية على غرار نابل ومنزل تميم وقليبية وتازركة والحمامات وقد تم تسجيل أكثر من 138 مخالفة اقتصادية منها 40 مخالفة من أجل عدم اشهار الأسعار و45 مخالفة من أجل عدم الاستظهار بفواتير الشراء و 37 مخالفة متصلة بالبيع المشروط والموازين. وتسجيل 14 مخالفة تتعلق بأصحاب المخابز لعدم استعمال غربال الفارينة والشفرة المخصصة للخبز.
    السيد الطاهر الرياحي المدير الجهوي للتجارة بنابل عن تفاصيل البرنامج الذي أعدته الإدارة خصيصا لشهر رمضان المبارك فقال في هذا السياق سيتم الاعتماد بالأساس على الإنتاج المحلي وتزويد كافة الأسواق الموجودة في الولاية بجميع أنواع المواد الاستهلاكية. وتوقع السيد الطاهر الرياحي توفير كميات كبيرة من منتوجات الصيد البحري مع استقرار في الاسعار.
    وذكر السيد الطاهر الرياحي أن نشاط المراقبة الاقتصادية سيتواصل كامل أيام الأسبوع وكذلك خلال الليل وسيتم تخصيص فريق لتلقي شكايات المواطنين ومتابعتها في الابان وذلك بالتنسيق مع الفرع الجهوي لمنظمة الدفاع عن المستهلك.
    وانطلاقا من النصف الثاني من شهر رمضان سيتم التركيز على مراقبة فضاءات الترفيه ومحلات صنع المرطبات ومحلات بيع الملابس الجاهزة والأحذية وسيتواصل نشاط الفرق الاقتصادية الى غاية منتصف الليل وقد وضعت الادارة على ذمة المواطنين رقم هاتف خاص يتلقى الشكايات وضمان سرعة التدخل.

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.