فيديو

    اعلانات و روابط مفيدة

     

    http://www.elanouarmarket.com.tn/

     

    ministere-24268.jpg

    clic_ici_vert.jpg

    meteo-tunisie-institut-national-meteorologie.jpg

    medradio.jpg

     clic_ici_vert.jpg

    c_sncf_logo.jpg

    t4.jpg

    ag43-tunisair.jpg

    tunis7.jpg

    images.jpg

    Mosaique_fm_logo.png

    cap.png

    clic_ici_vert.jpg

    ag43-radio-nationale-tunisienne.jpg

    clic_ici_vert.jpg

    1.jpg

    -الدفاع-عن-المستهلك.jpg

    SOCODEQ.jpg

    fr_logo_pagesjaunes.png 

     

     select_plant2.jpg

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    نــابــل: حجز أكثر من 400 طن في أقل من شهر:مواد استهلاكية فاسدة... وصحة المواطن على المحك

    05 جوان 2015 M مع اقتراب حلول شهر رمضان المعظم ازداد الشعور لدى المواطن بالخوف من تنامي ظاهرة ترويج المواد الاستهلاكية الفاسدة ومنتهية الصلاحية في فترة تشهد خلالها وتيرة الاستهلاك ذروتها.

     ففي أقل من شهر تمكنت فرق المراقبة معززة بالوحدات الأمنية من كشف النقاب عن عدة محاولات لترويج مواد استهلاكية متنوعة بالسوق منتهية الصلاحية، ويبرز التسلسل الزمني التالي حجم العمليات المتشابهة، ففي يوم 23 أفريل الماضي تمكن أعوان المراقبة الصحية بنابل من حجز 650 كلغ من لحوم الدواجن غير صالحة للاستهلاك بمسلخ لذبح الدواجن بمنطقة ريفية تابعة لمعتمدية قرمبالية كانت معدة للترويج في النزل السياحية والمحلات التجارية وتم إتلافها لاحقا. ويوم 24 أفريل تمكنت إدارة الفرقة الجهوية للشرطة البلدية بقليبية بالتعاون مع مصالح التجارة بالجهة من حجز 350 ألف علبة طماطم من أحجام مختلفة تقدّر بحوالي 400 طن تمّ تصنيعها من الطماطم الفاسدة، بعد مداهمة شركة مصبرات لتعليب مادتي الطماطم والهريسة بمنطقة دار علوش ونجاح فرقة الحرس الوطني والشرطة البلدية إثر نصب كمين لمسيري المصنع وبعض المهربين الوسطاء الذين يعمدون إلى تهريب كميات الطماطم الفاسدة إلى بلد مجاور.
    وأمكن لأعوان المراقبة الصحية وأعوان التجارة بالإدارة الجهوية بنابل والشرطة البلدية بقربة يوم 7 ماي ضبط وحدة تصنيع عشوائي بالجهة بصدد صنع وترويج مواد التجميل ومنتجات شبه طبية خاصة بالرضع، وتم حجز جميع الكمية لعدم استجابتها لشروط الصنع واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف بالإضافة إلى حجز 840 قطعة مرطبات و2100 علبة مشروب عصير بمحل غير صالح للحزن في منطقة قرمبالية لانتهاء تاريخ الصلوحية وعدم احترام شروط الخزن. فيما تمكن تمكّن أعوان فرقة الشرطة البلدية ببني خيار يوم 9 ماي من حجز حوالي طنين من لحم الدجاج الفاسد، بعد ورود معلومة بذبح صاحب المخزن للدجاج في مكان لا تتوفّر فيه الشروط الصحية.
    كما ضرب أعوان المراقبة الصحية بنابل بقوة بالتعاون مع فرقة الحرس الوطني بنابل من خلال حجز أربعة أطنان من قوائم الأبقار غير صالحة للاستهلاك بمخازن تبريد بمنطقة زاوية المقّايز من معتمدية الهوارية يوم 18 ماي الفارط. وآخر هذه العمليات حجز كمية تقدر بـ3800 كلغ من اللحوم الحمراء الفاسدة بإحدى المستودعات التي كان يستعملها أحد الجزارين للخزن بمدينة بني خيار يوم 29 ماي الفارط.
    عيون المراقبة المتيقظة تمكنت من الضرب بقوة وحجز هذه الكميات الكبيرة وإتلافها قبل الوصول إلى بطون المواطنين الذين يجهلون في اغلب الأحيان مدى استجابتها لمعايير الجودة وقابليتها للاستهلاك..

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.