فيديو

    اعلانات و روابط مفيدة

     


     

    ministere-24268.jpg

    clic_ici_vert.jpg

    meteo-tunisie-institut-national-meteorologie.jpg

    medradio.jpg

     clic_ici_vert.jpg

    c_sncf_logo.jpg

    t4.jpg

    ag43-tunisair.jpg

    tunis7.jpg

    images.jpg

    Mosaique_fm_logo.png

    cap.png

    clic_ici_vert.jpg

    ag43-radio-nationale-tunisienne.jpg

    clic_ici_vert.jpg

    1.jpg

    -الدفاع-عن-المستهلك.jpg

    SOCODEQ.jpg

    fr_logo_pagesjaunes.png 

     

     select_plant2.jpg

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    هيئة الانتخابات تعرض تقريرها حول الانتخابات التشريعية والرئاسية

    دعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وزارة الاقتصاد والمالية، الى ضبط قائمة المترشحين للانتخابات التشريعية والانتخابات الرئاسية، الذين يتعين عليهم إرجاع القسط الأول من منحة التمويل العمومي أو المبالغ غير المستهلكة منها.

    وأوصت هيئة الانتخابات، خلال عرض تقريرها النهائي حول الانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2014 ، اليوم الخميس، بالتنسيق مع وزارة العدل للحصول على قائمة محيّنة في الأشخاص المحكوم عليهم بالتفليس، وتحيين منظومة السجل العدلي من قبل وزارتي الداخلية والعدل.

    كما أكدت ضرورة مراجعة إجراءات التزكية في الانتخابات الرئاسية، وإقرار عقوبات جزائية وأخرى انتخابية في القانون الانتخابي، على غرار المنع من ممارسة حق الاقتراع ومنع الترشح لأي انتخابات أخرى لكل من يتعمّد تقديم تزكيّات مدلّسة.

    ودعت ايضا إلى مراجعة إجراءات الترشح للانتخابات الرئاسية، في اتجاه ضمان جدية الترشحات، بالتنصيص على أن عدم الإدلاءبالضمان المالي أو عدم تقديم العدد الأدنى من المزكين من الناخبين أو من أعضاء مجلس نواب الشعب موجب للرفض.

    وبخصوص الحملة الانتخابية، اكدت الهيئة ضرورة حصر مبدأ الحياد في التغطية أثناء الفترة الانتخابية على وسائل الإعلام العمومية، مع ضرورة تقيد وسائل الإعلام الخاصة بالموضوعية والمهنية.

    اما بالنسبة الى مسألة التسجيل، فقد ابرز التقرير أهمية الإبقاء على التسجيل الإرادي، الذي عكس حسب رئيس هيئة الانتخابات شفيق صرصار حقيقة التوزيع الجغرافي للناخبين، موضحا في هذا الصدد، أن نسبة تغيير أماكن الاقتراع في الفترة بين انتخابات 2011 و2014 لم تتجاوز 4 في المائة.

    © 2017 Sj TheCool - Joomla Responsive Template. All Rights Reserved. Designed By SmartAddons.com

    Please publish modules in offcanvas position.